الأحد، 28 سبتمبر 2014

مدونة النيتش في بلوجر/ Niche Extreme



الاثنين، 29 سبتمبر، ٢٠١4م



مدونة النيتش في بلوجر

ما المقصود بمدونة النيتش (Niche) ؟ Niche Extreme



ما هو النيتش ( Niche ) ؟
 النيتش ( Niche ) هو إستراتيجية متبعة من طرف أصحاب المواقع التي تعتمد على أدسنس كمصدر رئيسي لربح ,هذه الإستراتيجية تعتمد على تحليل دقيق للمجال الذي ستتبناه في موقعك المستقبلي و مذا قدرتك على المنافس في هذا المجال.


 2. أهمية النيتش ( Niche ) :
 حتى تتمكن من فهم أهمية النيتش ( Niche ) سأقوم بطرح المثال التالي: لنفرض أنك ستعالج من خلال موقعك مواضيع رياضية ,وهو مجال خصب و عليه إقبال متزايد.لاكن فرصتك للمنافسة في هذا المجال تبقى محدودة في ضل وجود قنوات و مواقع رائد في هذا المجال و بإمكانات خرافية. ليبقى الحل هو إختيار مجال فرعي للمجال الرئيسي (الرياضة)يعرف منافسة أقل. لنفرض أنك إخترت مجال كرة القدم و هو مجال متفرع من مجال الرياضة,ستجد أن المنافس أيضا في هذا المجال التفرعي صعب جدا.لاكن تبقى حظوظك أوفر نوعا ما مقارنة مع المجال الرئيسي. ماذا لو قمنا بإختيار مجال تفرعي لمجال كرة القدم الذي هو بالأساس تفرع لمجال الرياضة و خترنا مثلا التطرق لمواضيع ريال مدريد فقط (عذرا لمشجعي برشلونة), نسبة منافستك في هذا المجال من دون أدنى شك أكبر و مواكبتك لهذا المجال أسهل . أضن أن فكرة النيتش ( Niche ) قد إتضحت أكثر الآن.

3.فوائد النيتش ( Niche ) :
 بإعتمادك على النيتش ( Niche ) تكون بدلك قادرا على المنافسة و أيضا الوصول بموقعك الى مراتب أفضل في محركات البحث .كما أن قيمة النقرات على الإعلانات عالية جدا مقارنة مع مواقع لا تعتمد في إستراتيجيتها على النيش .


مثلا : tablet for kids with wifi + tablet for girls +tablet covers for kids + tablet cover case


هذا ما جعل فكرة انشاء مواقع ربحية تستهدف نيتشاً معيناً هى الفكرة الأكثر شيوعاً لتحقيق الأرباح من أدسنس ؛ حيث أنه و كما سنتعلم لاحقاً , فإن أسعار النقرات على وحدات أدسنس المدرجة بمواقع قائمة على فكرة النيتش ( Niche ) قد تحقق أسعار نقرات عالية جداً مقارنة بتلك المدرجة بمواقع قائمة على سوق كبير ( Market ) حيث ينبغى عليك منافسة المواقع الكبيرة فى مجال أسواقها - و هذا أقرب للمستحيل .. إن لم يكن كذلك ! - للحصول على عائد مجدٍ من أدسنس . إيجابيات إختيار نيتش Niche لمدونتك إمكانية إنشاء مدونة فريدة تهتم بمجال لم يسبقك إليه أحد فقط يجب أن تكون ذكيا في تقسيم المجالات الواسعة إلى مجالات أكثر تخصص وهكذا حتى تجد Niche غير موجود عربيا أو على الأقل ليست فيه منافسة قوية. سعر النقرات على إعلانات أدسنس يكون جد مرتفع في المواقع ذات التخصص المحدد مقارنة بالمدونات التي تهتم بالأسواق الكبيرة. يعطي مصداقية أكبر للمدونة فمثلا عندما تتخصص في مجال محدد تكون لديك القدرة على معرفة خباياه والتعمق فيه بشكل أفضل مما يجعلك تكتب مواضيع جيدة وبالتالي كسب ثقة الزوار في خبراتك وهذا مهم جدا لكسب متابعين أوفياء لمدونتك. مصادر توليد الأفكار و هي عديدة و بالعشرات إن لم أقل بالمئات ولا تستبعد أى فكرة قد تخطر على بالك ؛ فالبحث عن كلمة مفتاحية ( Keyword ) لنيتش ما أشبه بالبحث عن فكرة و التخطيط لمشروع .. قد تستغرق وقتاً أطول للحصول عليها , لكنها تستحق عناء البحث عنها فى نهاية المطاف لما ستحققه من مكاسب عديدة محتملة.


هذه بعض المواقع لتوليد مصادر الافكار حيث يوجد فيها الملايين من المجالات و المنتوجات و يمكنك التحليل و اختيار المجال المناسب لمدونتك

----------------------------------------------------------------------------------
الكلمات الدلالية
Niche, مدونة النيتش, مواقع لتوليد مصادر الافكار, مدونة النيتش, 
ما المقصود بمدونة النيتش (Niche) ؟
مدونة النيتش في بلوجر