الأحد، 26 فبراير 2012

كلامنا عن جوجل أدسنس أو Google Adsense ..



حديثنا اليوم إخواني عن جوجل أدسنس أو Google Adsense ..

كتعريف بسيط: Google Adsense هي وسيلة للربح من الأنترنت عبر عرض اعلانات Google المرتبطة بمحتوى الصفحة في موقعك ومن ثم تحصل على أرباح من خلال احتساب النقرات التي قام بها زوار موقعك.

بعد هذا الشرح المختصر وكلنا تقريبا صرنا نعرف ما هي اعلانا
ت جوجل ادسنس أو على الأقل لم تعد هناك صفحة تخلوا من الاعلانات المرتبطة بالمحتوى ..

أصحاب المواقع الغربية يحققون أرباحا خيالية في برنامج جوجل أدسنس بينما نحن لا نحقق سوى بعض السنتيمات التي لا تغني و لاتسمن من جوع وقد نحتفل إذا وجدنا دولارين في يوم واحد (عى الأقل غالبيتنا).. و حتى نتعرف أكثر عن الأسباب دعوني أعطيكم صورة عن حالة العديد من أصحاب المواقع العربية المشتركين في برنامج أدسنس..

 

أغلبنا “نطمح في تحقيق ثروة على الأنترنت”، نشترك في جوجل أدسنس قبل حتى أن نحجز نطاقا.. ثم نسارع في شراء اسم نطاق بعد دراسة عميقة ومطولة تستغرقنا 5 دقائق و لا ننسى أن نختار اسم نطاق سهل الحفظ ذا معنى راسخ في الأذهان تماما كاسم blo33aaadddx.com و قد يجتهد البعض منا فيضيف –arab أو 4arab و القائمة تطول … دعونا من هذه الاشياء ..

أغلبنا بعد أن يحصل على الموافقة من جوجل أدسنس يسارع في وضع الاعلانات في كل مكان في الصفحة ويتمنى لو يختفي كل المحتوى من صفحته و يصبح إعلانات تنقر عليها فحسب لتزيد في أرباحه اليومية... نحن لا نهتم بمحتوى الصفحة أو حتى بما كتب فيها و لاهم لنا سوى الحصول على نقرات ولا نبالي ان وضعنا بعضا من المنقول ولا يهمنا ايضا ان ظهر موقعنا في الصفحة 50 في نتائج بحث جوجل… ثم نغضب فنتّهم جوجل بالخيانة وننعته بالكافر والاسرائيلي والمعادي للعرب و المتعصّب و القائمة تطول .. نحن هكذا دائما لا نقرأ بما فيه الكفاية ولاندرس الأشياء دراسة شافية و نلقي بالاتهامات جزافا ونعشق الخرافات.. دعونا من كل هذا لنأخذ الآن حالة المتصفح العربي الكريم ..

إن المتصفح العربي أذكى مما يمكنك أن تتصور و لا يمكنك خداعه بسهولة و لا يمكنك بأي حال من الأحوال أن تجعله ينقر على إعلانات أدسنس بالصدفة.. المتصفح العربي متميّز جدا يمكنه أن يتعرّف على إعلانات أدسنس و يفرقها عن بقية محتوى الصفحة مهما بالغت في جعلها شبيهة بمحتواك .. المتصفح العربي أيضا لا يسمح لنفسه أن يجعلك تربح 0.01 دولارا من خلال نقرته الوحيدة و ربما أعدّ لنفسه بعض القهوة السادة وشرب بعض المقويّات حتى لا يسهى و يضغط على اعلانات أدسنس الموجودة في صفحاتك عن طريق الخطأ… المتصفح العربي لن يسامح نفسه أبدا إذا أخطأ و ضغط على الاعلانات بالخطأ وربما يصوم بعدها 3 أيام أو قد يعاقب نفسه بعد هذا الخطأ الفادح الذي قام به والذي قد يكون السبب في جعلك مليونيرا ! المتصفح العربي تعوّد أن يقرأ و يرحل، أن يحمّل البرامج مجانا، أن يأخذ المعلومة مجانا والأكثر من ذلك أن لا يجعلك تربح من نقراته أبدا و الأكثر من ذلك، المتصفح العربي حتى و إن وجد ضالته في احدى اعلانات ادسنس المعروضة لديك سيكلف نفسه عناء نسخ الرابط من الأعلانات نفسها و لصقها في رابط عنوان المتصفح مع الحذر الشديد أن ينقر بالخطأ على ذلك الاعلان و حتى ان لم يتمكن من نقل العنوان سيقوم بالبحث عن ذلك الموقع في Google دون أن تحتسب عليه تلك النقرة … كل هذا حتى تعرف قوة المتصفح العربي .. حتى و ان حققت بعض الدولارات فتأكد أن من قام بالنقر هو امرأة أو طفل أو شخص اشترى جهاز حاسوب لتوّه ولا يفقه شيئا ..










الربح من الانترنت: 7 طرق لربح جوجل ادسنس للمواقع والمدونات

الربح من الانترنت: 7 طرق لربح جوجل ادسنس للمواقع والمدونات: احصل على كتاب الكنز المفقود الآن وابدأ في تنفيذ الخطوات التاليه و ستبدأ في رؤية النتائج بعينيك في خلال 24 ساعة إن شاء الله. الخطوة...


الربح من الانترنت: كيف استطاع أخي الذي لم يبلغ الثامنة عشر من عمره أن...

الربح من الانترنت: كيف استطاع أخي الذي لم يبلغ الثامنة عشر من عمره أن...: "اكتشف كيف استطاع أخي الذي لم يبلغ الثامنة عشر من عمره أن يحقق 800 $ في شهر واحد دون أن يكتب حرفا واحداً..." هل جربت أي وسيله من وسائل ال...

كيف استطاع أخي الذي لم يبلغ الثامنة عشر من عمره أن يحقق 800 $في شهر واحد


"اكتشف كيف استطاع أخي الذي لم يبلغ الثامنة عشر من عمره أن يحقق 800 $في شهر واحد دون أن يكتب حرفا واحداً..."


  • هل جربت أي وسيله من وسائل الربح من الانترنت " الربح من النت"؟
  • هل جربت الربح من الايميل(البريد الالكتروني)  " Paid To Read "PTR ؟
  • هل جربت الربح من الضغطات PTC  "Paid To Click" ؟
  • هل جربت الربح من إكمال العروض PTS " Paid To Signup"؟
  • هل جربت الربح من جوجل ادسنس؟
  • هل مللت من سماع هذه العبارة المشئومة " المحتوى هو الملك( Content Is The King) 
  • هل شعرت بقمة الصعوبة وأنت تحاول تحقيق العبارة السابقة وتكتب مقالا فريدا عسى أن يزيد من أرباحك؟

أخي : مستخدم الانترنت العربي.<<<<<

لقد كنت في يوم من الأيام أقف في مثل مكانك  الآن كواحد من آلاف الشباب العربي على الانترنت لا أعرف شئ عن الانترنت أكثر من الدردشة " Chatting" حينها خطرت ببالي فكره وهي ( كيف اربح من الانترنت ) وعليه فقمت على الفور وأشعلت متصفحي وتوجهت إلى 

مستر جوجل

 سائلا إياه كل هذه الأسئلة ( كيف تربح من النت) , ( كيف تربح من الانترنت), ( كيف تكسب المال على النت),(اسهل الطرق للربح من النت),(كيف تكسب من الانترنت),..... وغيرها الكثير والكثير من العبارات التي استخدمتها آن ذاك طلبا للمعلومة من مستر جوجل.

ولكن بصراحة الحق يقال قام مستر جوجل بما عليه و أتحفني بالكثير والكثير من المواقع العربية - التي تنقل المعلومة من بعضها البعض بالنص دون أي تعديل او إبداع وإنا لله وإنا إليه راجعون - كل هذه المواقع لا تتحدث إلا عن شئ واحد وهو كيفية الربح من النت باستخدام شركات الربح من الايميل "PTR"  او Paid To Readوفي هذه النوعية من الشركات تقوم الشركة او الموقع بإرسال مجموعة من الرسائل إلى بريدك الالكتروني يوميا حوالي 5 الى 10 رسائل إلكترونيه كل رسالة منها تحتوي على رابط عند الضغط على هذا الرابط تتوجه الى الموقع الذي يقوم بدوره بعرض إعلان لموقع اخر داخله ويبدأ عداد بأعلى الصفحة بالعد تنازليا من 30 ثانيه وحتى صفر ثم يشكرك لانتظارك ويخبرك انه الف مليون مبرووووووك لقد ربحت أول 1جزء  من 1000 جزء في طريقك نحو الدولار فلا تيأس ستصل الى الدولار ان عاجلا أم آجلا ان شاء الله.
عندها شعرت بقمة الغيظ و الملل والضجر من كثرة الضغط على تلك الروابط  الملله التي ترسلها إليك شركات الربح من الايميل PTR مقابل جزء من 10 من السنت "0.01 سنت" " بمعنى انك حتى تتمكن من تكوين الدولار لا بد لك من الضغط على 1000 رابط ترسله لك الشركة وكل رابط يأخذ حوالي 30 الى 60 ثانية اي حوالي 8 ساعات من الضغط المتواصل حتى تحن عليك الشركة وتدفع لك دولارا؟!! وربما تجد نفسك بعد كل هذا التعب خالي اليدين عندما تصبح في الصباح لتجد أن هذه الشركة نصابة " SCAM" أي انها لن تدفع لك مليما واحدا؟ وهنا كانت لحظة التغير بدأت استخدم مهاراتي في اللغة الانجليزية وابحث عن كل المعلومات المتاحة حول هذا الموضوع داخل المواقع الاجنبيه ظللت اكثر من ثلاثة أعوام ادرس و أتعلم وأجرب حتى وفقني الله عز وجل وتعرفت على جوجل ادسنس في بداية عام 2005 ومنذ ذلك الوقت و انا اعمل بجوجل ادسنس تعلمت واكتسبت العديد والعديد من الخبرات والمهارات.

ما هو جوجل ادسنس ؟

لنتعرف على جوجل ادسنس لا بد من ان نعرف أولا شئ بسيط هو جوجل ادورد Google Adword وهو عبارة عن نظام إعلاني بجوجل أطلقته شركة جوجل حتى يتمكن أصحاب المواقع والشركات من وضع إعلاناتهم داخل الصفحات البحثية بجوجل فعندما تذهب إلى جوجل او تبحث عن شئ معين ستجد على اليمين شئ مكتوب عليه روابط دعائية" Sponsored Links"  يقوم المعلن بدفع مبلغ معين الى جوجل ليضع إعلانه في هذا المكان.
هنا فكرت جوجل في إطلاق برنامج جوجل ادسنس Google Adsense حيث تقوم جوجل بوضع اعلانات المعلن داخل المواقع المشتركة معها في برنامج جوجل ادسنس  وبالتالي تحقق المزيد من الانتشار لإعلانات المعلن.

وماذا سأستفيد عندما أضع إعلانات جوجل ادسنس داخل موقع؟

تقوم جوجل بإعطائك كود معين تضعه داخل موقعك هذا الكود من خلاله يقوم جوجل بعمل مسح شامل لمحتوى الصفحة الموجود بها الكود وتقوم بوضع إعلانات مناسبة تماما للمحتوى الموجود بالصفحة وبالتالي تكون نسبة الضغط من الزائر على هذا الإعلان كبيره حيث انها تدور حول موضوع الصفحة بالضبط وهنا تقوم جوجل بأعطائك نسبة من الإرباح التي تحصل عليها من المعلن عندما يقوم زائر موقعك بالضغط على الإعلان. هذه النسبة لم تحددها شركة جوجل ولكنها مقارنة بكل شركات الإعلانات الأخرى هي افضل اسعار للربح من الضغطات PPC Pay Per Click ".

كيف لي أن احصل على نصيب من هذه الثروة الإعلانية؟؟!!

سؤال جيد إليك يا صديقي الطريقة بالضبط:
  1. قم بحجز اسم لموقعك "اسم النطاق" Domain Name من اي شركه من شركات حجز أسماء المواقع.
  2. قم بحجز استضافة لموقعك من أي شركة من شركات الاستضافة وهم بالآلاف الآن.
  3. قم بتصميم صفحات موقعك ووضع كودك الإعلاني بها او قم بتفويض من ينوب عنك بتصميمها لك بمقابل مادي قد يصل الى 100 دولار للموقع الواحد.
  4. قم بتحميل موقعك الى شركة الاستضافة التي حجزتها في الخطوة رقم 2.
  5. قم بنشر موقعك على الانترنت.
  6. قم بمتابعة أرباحك وهي تزيد يوما بعد يوم.
  7. كرر الخطوات السابقة وحسن عليها لتحصل على المزيد من الربح...
  8. انتهينا .................

إذا ما هو السر الحقيقي حول تحقيق الثروة مع جوجل ادسنس؟

كم هو بسيط أن تبدأ العمل مع جوجل ادسنس مستخدما ما ذكرته لك من الخطوات السابقة ولكن يا أخي حتى تدخل إلى هذه اللعبة لا بد ان تتعلم أصولها وأول أصل في هذه اللعبة وهو السر الحقيقي في هذه اللعبة - لعبة جوجل ادسنس - أن هذه اللعبة ما هي إلا أرقام .
نعم اخي الكريم جوجل ادسنس ما هي إلا أرقام فحتى تحصل على النتائج التي ترجوها من هذا العمل فلابد من ان تبني الكثير والكثير من المواقع وان تتخير الموضوعات ذات العائد العالي اذا كنت تنوي بالفعل أن تستمر وان تحقق الثروة الحقيقية من هذه اللعبة.


وعندما تريد أن تلعب لعبة جوجل ادسنس بالشكل الصحيح فأنك ستدفع الكثير

لكي تبني كل هذا العدد من المواقع ستحتاج إلى التالي:
  1. محتوى لهذه المواقع
  2. تصميما لهذه المواقع
  3. إدارة لهذه المواقع
عندما نفكر في كل خطوه على حده سنجد التالي:
    1- محتوى الموقع: هناك ثلاث فرق
  • الفريق الأول: (فريق المبتدأين )سيقول  أمر يسير سأقوم بنسخ المقالات من المواقع الأخرى وسأضعها في موقعي بكل بساطه دون أي عناء.  ولكن بالطبع هذه الطريقة فاشلة لسببين
    اولهما: ان هذا المحتوى يعتبر مسروق وعند الإبلاغ عنك سيقوم مستر جوجل بكل بساطه بطردك خارج اللعبة و هنا تظهر الشاشة السوداء معلنة انتهاء اللعبة GAME OVER  
    ثانيهما : أن هذا المحتوى لن يفيد في ترتيب موقعك داخل محركات البحث لأن هذا المحتوى منسوخ بالنص من مواقع اخرى Duplicate Content Penalty " وهنا تظهر البطاقة الحمراء ليتم طرد موقعك خارج محركات البحث ليحجب من الظهور في نتائج محركات البحث وحتى وان ظهر فأنه يوضع كصفحات احتياطيه"Supplemental Pages"
  • الفريق الثاني: (فريق الهواة) فريق لديه بعض المعلومات وسيقول محلولة بأذن الله سأقوم بالتوجه إلى مواقع المقالات المجانية وهناك من حقي أن انسخ المقالة من هناك وان أضعها في موقعي دون أي مشاكل مع جوجل ادسنس على الإطلاق فهذه المواقع تسمح لك بأخذ المحتوى منها ووضعه في موقعك في حالة التزامك بقوانينهم في وضع رابط لصاحب المقالة أسفل مقالته وبعضهم يتطلب منك أن تضع رابط له هو الأخر مثل الموقع الشهير EzineArticles.com .  
    لن أرد انا على هذا الفريق وسأدعك ان ترد عليه فقد تعلمت الآن بعض أصول اللعبة وفهمت القوانين فبكل بساطه هم بالفعل تغلبوا على الجزء الأول من العوائق التي قابلت الفريق الأول ولكن لم يتغلبوا على العقبة الثانية وهي ان المحتوى مكرر وبالتالي تنفذ فيهم نفس الأحكام السابقة دون استثناء.
  • الفريق الثالث: (فريق المحترفين) فريق فهم أصول اللعبة وبدأ اللعب باحتراف سيقول هذا الفريق الأمر محلول سأقوم بكتابة المقالات بيدي فانا لدي العديد والعديد من المهارات في كتابة اللغة الانجليزية.  وهنا قد تغلبت على العقبتين السابقتين. أو هناك حل آخر سأقوم باستئجار بعض الكتاب المحترفين وهم سيقومون بكتابة المقالات نيابة عني.
    بالفعل هذا الفريق فريق محترف فهو لديه الخبرة و المعرفة ولكن دعنا نحللها سويا
    فكر واحد منهم أن يكتب المقالة بنفسه هذه الطريقة طريقه ممتازة ولكنه سيضيع الكثير والكثير من الوقت ما لا يقل عن ساعتين من الجهد المتواصل فهو ليس بكاتب محترف في عمل البحث الكافي لكتابة مقاله لا تتعدى الـ 500 كلمة تخيل كم الوقت الذي سيضيعه صاحبنا لكتابة 20 مقاله حتى يتمكن من عمل موقع ( حتى يتخلص من العبارة المشئومة التي ذكرتها لك في بداية هذه الصفحة Content Is The King  ) لا تتخيل كم اكره هذه العبارة فانا لا املك الوقت الكافي لأجلس لأكتب 20 مقاله قد تأخذ مني 3 او 4 أيام من الجهد المتواصل ولا اعلم هل ما كتبته فعلا سيفهمه أصحاب اللغة أم لا فهي لسانهم .
    الحل الثاني : ان استأجر كاتب محترفا لكتابة المقالات فكرة ممتازة أحسنت ولكن أخي هل فكرت كم سيكلفك هذا الكاتب في اقل تقدير سيكلفك ما بين 10 الى 20 دولار لكل مقال لنحسبها جيدا موقع مكون من 20 مقال في متوسط سعر المقال 15 دولار إذا حاصل الضرب 300 دولار ومازلت لم تصنع الا موقع واحد قد يجني لك في اليوم حوالي دولار او دولارين بالكثير, تخيل الآن انك تريد ان تصنع 100 موقع ...........   أنا لا أقول أن هذه الطريقة سيئة ولكنها مكلفه جدا جدا.
    2- تصميم الموقع: حتى تحصل على أفضل النتائج لابد على الأقل أن تحسس زائرك انه في المكان المناسب من خلال تصميم ولو فقط رأس لصفحة الموقع Header حتى يميز موقعك عن المواقع الأخرى. ليس كل منا لديه ملكة التصميم وليس كل منا مصمم فوتوشوب. لذلك في اغلب الأحول ستقوم بتكليف شخص أخر لتصميم موقعك ($$$$ اموال اخرى ستدفع )
    3- إدارة الموقع: لست أتكلم هنا عن الأشياء البسيطة في إدارة المواقع والتي لا تزيد على ان تتعلم كيف تستخدم برنامج FTP والذي يربط بين جهازك وبين مساحة الاستضافة التي حجزتها على الانترنت حتى تتمكن من إضافة المحتوى الى موقعك ولا أتكلم عن كيفية تتبع زورا موقع ومشاهدة الإحصائيات مستخدما لوحة تحكم الموقعCpanel  فإن عاجل أم اجل طالما دخلت هذه اللعبة فلابد من أن تتعلم عمل هذه الأشياء فهناك المئات بل الاف من المواقع تشرح هذه الأشياء بالصوت والصورة فهي ليست بعلم الصاروخ.  ولكن أتكلم عن كيفية جذب مئات بل الاف من الزوار إلى موقعك يوميا وكيفية المحافظة على هؤلاء الزوار فهذا هو الفن الحقيقي والسر الحقيقي بين النجاح والفشل في إدارة المواقع.


الربح من الانترنت: 7 خطوات لتشغيل مكينة أرباح جوجل ادسنس

الربح من الانترنت: 7 خطوات لتشغيل مكينة أرباح جوجل ادسنس: احصل على كتاب الكنز المفقود الآن وابدأ في تنفيذ الخطوات التاليه و ستبدأ في رؤية النتائج بعينيك في خلال 24 ساعة إن شاء الله. الخطوة...

7 طرق لربح جوجل ادسنس للمواقع والمدونات

احصل على  كتاب الكنز المفقود الآن وابدأ في تنفيذ الخطوات التاليه و ستبدأ في رؤية النتائج بعينيك في خلال 24 ساعة إن شاء الله.

  1. الخطوة الاولى: (اشرح فيها بالتفصيل نوعية المواقع التي سننشئها والتي لا تتطلب منك ان تكتب حرفا واحدا من حروف اللغه الانجليزية )
  2. الخطوة الثانية: (اشرح فيها بالتفصيل كيف تقوم بشراء الدومين او اسم الموقع او اسم النطاق كما تحب ان تطلق عليه)
  3. الخطوة الثالثة: (اشرح لك كيف تحصل على أفضل شركات الاستضافة والتي تخدم مشروعك بشكل ممتاز دون أن تكلفك الكثير من المال)
  4. الخطوة الرابعة: (كيف تزيد من أرباحك مستخدما أكثر من طريقه للربح من موقعك متضمنة جوجل ادسنس كواحدة من الطرق)
  5. الخطوة الخامسة: (كيف تقوم بتركيب موقع وتحميله إلى شبكة الانترنت)
  6. الخطوة السادسة: (اشرح لك كل الطرق التي جربتها بنفسي وظللت استخدمها في الخفاء لأجذب الآف الزوار إلى موقعي بشكل يومي دون توقف )
  7. الخطوة السابعة: (سأشرح لك بعض السياسات الجديدة التي أضافها جوجل ادسنس له حديثا حتى لا تقع في أي مشكلات)

    لتحميل الكتاب مجانا    اضغط هنا